أخبار

نقلاً عن قطر الحرة … ضربة موجعة للنظام القطرى .. مقتل عشرات الحوثيين

خسائر فادحة تتكبدها ميليشيا الحوثي الانقلابية في جبهات القتال المختلفة باليمن ، حيث حقق الجيش الوطني ، مدعوما بقوات تحالف دعم الشرعية ، الذي تقوده المملكة العربية السعودية ، تقدما واسعا في جبهات القتال بمدينة الضالع مؤخرا ، الأمر الذي أدى إلى سقوط عشرات الحوثيين بين قتيل وجريح .

آخر هذه الضربات الموجعة أدت إلى مقتل 16 عنصرا من الحوثيين ، بينهم القياديان البارزان معمر السقاف وعوض بدر الدين الكهالي ، فيما أصيب 7 آخرون ، خلال مواجهات مع الجيش اليمني، جرت السبت الماضي ، في جبهة حجر بمديرية قعطبة شمال محافظة الضالع الواقعة جنوب البلاد .

هذه الخسائر البشرية الموجعة جعلت ميليشيا الحوثي تفر إلى نظام تميم بن حمد ، تطلب منه مزيدا من الدعم والمساندة ، لكن الأخير ضاقت به السبل ، وأصبح دعم هذه الميليشيا التخريبية حملا ثقيلا عليه ، خاصة وأنها لم تحقق أي انتصار ميداني ، بل على العكس تماما ، تزداد خسائرها يوما تلو الآخر .

على ضوء هذه الهزائم المتلاحقة ، التي تتكبدها ميليشيا الحوثي ، بات سقوط المشروع القطري التخريبي قريبا ، لا سيما وأن نظامي تميم والملالي يعانيان أزمة اقتصادية خانقة ، تمنعهما من استمرار تقديم الدعم للحوثي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق