أخبار

نقلاً عن مباشر قطر .. التلاحم الخليجي يقصم ظهر عصابة الدوحة

أضغاث أحلام مافيا تميم بن حمد في إثارة الشقاق بين الدول الخليجية بعضها بعضا دائما إلى زوال ، خاصة في ظل الإدراك الخليجي لحقارة مخططاته ، إضافة إلى الروابط الوثيقة والقضايا والهموم ، التي يتشاركها كل الدول العربية عدا نظام قطر .

فعلى مدى اليومين الماضيين شهدت الساحة الخليجية عدة فاعليات ، تكشف عن مدى التناغم بين هذه الدول في وجه محاولات إثارة الفتن وزعزعة الاستقرار ، التي تتفنن بها المافيا القطرية.

من بين هذه الفاعليات انطلاق مناورات التمرين البحري المختلط ( جسر – 20 ) والمسنود ( أمواج – 4 ) ، بمشاركة قوات من السعودية والبحرين ، وذلك في مياه الخليج العربي ؛ بهدف التصدي للعمليات الإرهابية للمنشآت البترولية وحماية المياه الإقليمية في الخليج . وتشتمل التدريبات على عدد من الفرضيات العسكرية ، التي ترفع من مستوى الجاهزية القتالية للقوات ، والاستفادة القصوى من تطبيق مفهوم العمل المشترك ‏.

وفي فاعلية أخرى ، استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ، في قصر الشاطئ بأبو ظبي ، الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي . تناول اللقاء العلاقات الأخوية بين البلدين في المجالات كافة . كما تطرق الجانبان إلى مجمل القضايا والملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين .

هذه الفاعليات وغيرها تعبر عن حالة التلاحم بين الدول العربية ، التي ستظل حائط الصد أمام مخططات المافيا القطرية ، لحين كسر شوكتها نهائيا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق