أخبار

نقلاً عن مباشر قطر .. مطالب سودانية بملاحقة أعوان المافيا القطرية

رغم ثورتهم المباركة ، سيظل الشعب السوداني يعاني لفترة آثار جرائم النظام البائد بقيادة المعزول عمر البشير وحلفائه من تنظيم الإخوان الإرهابي ، الذين ساند حكمهم المستبد أموال لا تتوقف من المافيا القطرية على مدى عقود ثلاثة .

إحدى أكبر مصائب نظام الحكم الإخواني بقيادة البشير كانت انفصال الجنوب ، والتي اضطلع فيها النظام القطري بدور كبير ، حيث احتضنت الدوحة المشاورات المشبوهة التي قادت إلى انفصال الجنوب .

جرائم النظام السوداني ستظهر مجددا على السطح ، مع انتشار الدعوات بأهمية محاكمة هؤلاء القتلة ، فقد تقدمت أسر عشرات الضباط ، الذين أعدمهم النظام الإخواني بقيادة عمر البشير مطلع تسعينيات القرن الماضي ، بمذكرة إلى المجلس السيادي السوداني ، تطالب بالقصاص من القتلة ، ورد الاعتبار لذوي الضحايا .

منال عوض خوجلي ، ممثلة أسر الضباط الذين عُرفت قضيتهم بـ ” شهداء 28 رمضان ” ، أوضحت أن المذكرة تحمل مطالب قانونية مشروعة تتعلق برد الاعتبار لذوي الشهداء.  كما دعت المذكرة إلى الكشف عن مكان القبور ، وإقامة نصب تذكاري لهم ؛ لرد الاعتبار .

هي جرائم يندى لها الجبين ، ارتكبها التنظيم الإرهابي ، بالإضافة إلى عديد من الحروب الأهلية التي خاضها التنظيم ضد الشعب السوداني في مناطق دارفور وجبال النوبا والنيل الأزرق ، وهي الجرائم التي أدت إلى مطالبة الجنائية الدولية بمحاكمة قيادات إخوانية والبشير نفسه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق