أخبار

نقلاً عن مباشر قطر .. ريما إقبال .. وجه إرهابي من بريطانيا

عائلة من سكان شرق العاصمة لندن ، تعتبر واحدة من أكبر العائلات الإرهابية في المملكة المتحدة ، ارتبط سجلها الإجرامي بخطف المصور والمراسل الصحفي البريطاني جون كانتلي ، الذي احتجز رهينة لدى تنظيم داعش الإرهابي في عام 2012 بسوريا .

ريما إقبال ، ذات الثلاثين ربيعا ، أحد أفراد تلك العائلة البريطانية ، انضمت هي وعدد من أفراد عائلتها إلى تنظيمات إرهابية ، حيث تزوجت هي وشقيقتها وزارا إقبال من برتغاليين ، لقيا حتفهما أثناء القتال مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي في سوريا .

أصدقاء ريما إقبال أكدوا أن بداية العنف لديها لم تكن مع الانضمام إلى هذا التنظيم الإرهابي ، بل إنه سبق لها الترويج للعنف من منزل أسرتها في شرق لندن ، عندما وصفت غير المسلمين بأنهم خنازير ، كما أنها تنظر إلى الهجمات الإرهابية التي شهدتها بريطانيا في أوقات سابقة على أنها مشروعة .

ليست ريما وشقيقتها وزارا  المتورطتين فقط من العائلة في أعمال إرهابية ، بل إن زوج شقيقتهما الكبرى شاميلا إقبال ، ويدعى ” شاجول إسلام ” ، وهو طبيب سابق ، تمت محاكمته عام 2013 ؛ لتورطه في اختطاف المراسل البريطاني كانتلي ، حيث توجه إسلام إلى سوريا ، وكان يعالج المرضى في منطقة يسيطر عليها مسلحون مرتبطون بتنظيم القاعدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق