أخبارأخبار عالمية

مباشر قطر تقودُ حملةً ببرلينَ ضدَّ أردوغان بعنوانِ هتلر الشرق

تتواصلُ التظاهراتُ العارمةُ التي تجتاحُ العاصمةَ الألمانيةَ برلينَ، احتجاجًا على حضورِ الطاغيةِ التركيِّ أردوغانَ للمؤتمرِ الدوليِّ حولَ ليبيا. كما استغلَّ المتظاهرون هذا المحفلَ الدوليَّ لاستعراضِ التاريخِ الدمويِّ للديكتاتورِ التركيِّ، الذي أراقَ دماءَ الآلافِ وشرَّدَ الملايينَ في سوريا، ويسعَى لتنفيذِ مخططِه الدامي في الأراضي الليبيةِ عبر دعمِه لمليشياتِ السراجِ، وما ينضوِى تحت لوائِها من إرهابيِيِّ داعش، والقاعدة.

التشابهُ بين التاريخِ الدامي لأردوغانَ وسفاحِ الحربِ العالميةِ الثانيةِ هتلر، دفعَ مباشر قطر لقيادةِ حملةٍ بين جمهورِ المتظاهرين لتسميةِ أردوغان بهتلرِ الشرقِ. الحملةُ التي ما لبثَت أن انتشرَت وسْطَ تأييدٍ من المتظاهرين، تضمَّنَت عدةَ فاعلياتٍ، حيث تحدَّثَ محللون عن جرائمِ الطاغيةِ التركيِّ، وتشابهِه في الفكرِ العنصريِّ مع هتلر، ليستحقَّ عن جدارةٍ لقبَ هتلرِ الشرقِ، فهو السفاحُ الذي يحملُ الأوهامَ الزائفةَ لأجدادِه ، ويسعى لتطبيقِها على حسابِ الشعوبِ العربيةِ، فعنصريتُه لقوميتِه، تحرِّكُه في ارتكابِ جرائمِه، التي بدأَت بإبادةِ القوميةِ الكرديةِ، ومن بعدِها جاءَت إبادةُ السوريين، ويتجهُ الآن بعنصريةِ أجدادِه لإبادةِ الشعبِ الليبيّ.

مباشر قطر تؤكِّدُ أنها ستظلُّ بالمرصادِ في تتبُّعِ جرائمِ العثمانلي، ودفعِ الضميرِ الإنسانيِّ العالميِّ لعقدِ محاكمةٍ لجرائمِ أردوغان، فهو لا يقلُّ عن أعتَى سفاحي العالمِ، الذين عذبوا ضميرَ البشريةِ، فهو بحقٍّ هتلر الشرق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق