أخبارأخبار عالمية

تحذيرات مباشر قطر تتحقق لتضرب بأمن واستقرار أوروبا

حذرت قناة مباشر قطر من خلال محلليها وبرامجها وتقاريرها   مرارا وتكرارا من الهدف الذي يبحث عنه الرئيس التركي اردوغان عبرارساله لقوات عسكرية تركية إلي ليبيا من اجل اقتراب عناصره أكثر من القارة الاوروبية لتدميرها وتخريبها والعبث بأمنها واستقرارها انتقاما لرفض عضوية بلاده في الاتحاد الاوروبي من جهة ومن اخرى تحقيق الخلافة العثمانية في القارة العجوز التي فشلت في المنطقة العربية .

المرصد السوري لحقوق الإنسان، كشف لمباشر قطر أن عددًا من المُرتزقة السوريين الذين نقلتهم تركيا إلى ليبيا ، تخلّوا عن سلاحهم فور الوصول وهربوا إلى أوروبا ، ووصل ما لا يقل عن 17 مقاتلا منهم إلى إيطاليا.

المقاتلون الموالون لتركيا، عمدوا منذ البداية إلى استخدام ليبيا معبرًا يفرّون من خلاله إلى أوروبا ، لينفذون خطة آمرهم اردوغان في القارة العجوز ,  فيما توجه عدد منهم إلى الجزائر؛ لتكون بوابة الخروج إلى أوروبا .

المرصد اكد ان عملية تسجيل أسماء الراغبين بالذهاب إلى العاصمة الليبية طرابلس، تتواصل من خلال سوريا  , حيث وصل عدد المقاتلين إلى ليبيا حتى الآن حوالي 2400 مُرتزق ، في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية؛ لتلقي التدريب بلغ نحو 1700 مجند الذين يتقاضون 2000 دولار شهريا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق