أخبارأخبار عالمية

الدوحة ساحة حرب محتملة بين واشنطن وطهران

تميم ذو الوجهين .. فضحت قناة مباشر قطر عبر برامجها وتقاريرها ومحتوها الاخباري  , الدور الذي يقوم به أمير الارهاب في القضايا التي تهم المنطقة , من خلال تحالفها مع الملالي الايراني في الخفاء وتضامنه مع ترامب وادارته في العلن , ليؤكد خبث نواياه ويضع بلاده ساحة لحرب محتملة بين امريكا وايران.

وكالة “بريسنزا” الأمريكية، كشفت في تقرير لها  أن النظام القطري جعل من الدوحة أبرز حلفاء لإيران في المنطقة من ناحية، وموطنًا لأكبر قاعدة عسكرية أميركية تستخدم لاستهداف إيران  مشيرة إلى أن العلاقات الأمريكية الإيرانية، وصلت لمرحلة سيئة غير مسبوقة، الولايات المتحدة ترى أنه يجب عليها رد إيران واتخاذ إجراء ضدها بعدما قامت طهران بتطوير أسلحة الدمار الشامل، بالتزامن مع استعداد الولايات المتحدة الأميركية، لزيادة تواجدها العسكري في محيط إيران، ونشر قاذفات من طراز “بي 52” إلى قطر، وإبحار السفينة “يو إس إس أبراهام” للمنطقة، خلاف تراكم تواجد القوات الدفاعية بأماكن أخرى؛ تمهيدًا للصراع المحتمل.

تقرير الموقع الامريكي يؤكد الصدمة الجديدة  التي سيتلقاها تميم  بعد أن حوَّل بلاده إلى أداة بأيدي القوى الإقليمية، التي ‏تسعى لتحقيق طموحاتها، وهو الأمر الذى جعل موقفه من الصراع بالمنطقة يشوبه ‏الغموض،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق