أخبارأخبار عالمية

قطر تشتري حماس لتمريرِ صفقةِ القرن

يعملُ النظامُ القطريُّ جاهدًا لتمريرِ صفقةِ القرنِ من أجلِ خطبِ وُدِّ الإدارةِ الأمريكيةِ للتغطيةِ على سياسياتِه العدائيةِ الداعمةِ للجماعاتِ الإرهابيةِ في العالم , ليتكشفَ يومًا بعدَ الآخرِ دورُ السلطةِ القطريةِ الأصيلُ لتأكيدِ الخطةِ المشبوهةِ على حسابِ الشعبِ الفلسطينيّ .

مصادرُ لمباشر قطر من داخلِ حماس كشفَت عن لقاءٍ سريٍّ في الدوحةِ الأسبوعَ الماضِيَ، جرى بين عناصرَ من حماس ودبلوماسيين قطريين، حول دعمِ “حماس” لخطةِ السلام.

المصادرُ قالَت “إن الدبلوماسيين القطريين اشترَوْا دعمَ حماس، للخطةِ من خلالِ عرضِ مبالغَ باهظةٍ في مقابلِ إعلانِ الحركةِ موافقتَها على الخطةِ”، لافتةً إلى أن الوفدَ التابعَ لحماس طلبَ مهلةً زمنيةً حتى يستطيعَ تغييرَ رأيِه الإعلاميِّ دون أن يخسرَ صورتَه.

المصادرُ أشارَت إلى أن وفدَ حماس وضعَ شرطًا لقبولِ العرضِ القطريِّ الإسرائيليِّ، حيث طالبَ بضمِّ الحركةِ لمباحثاتِ الخطة.

المصادرُ أكدَت أن قطر دعَت للاجتماعِ السريِّ بعد طلبٍ شخصيٍّ من الحكومةِ الإسرائيليةِ، حتى تتوسَّطَ الدوحةُ الصديقةُ لحماس وإسرائيل.

شراءُ النظامِ القطريِّ للمسئولين في حماس من خلالِ اجتماعِ الدوحةِ  السريِّ يؤكدُ توطُّدَ العَلاقاتِ القطريةِ الإسرائيليةِ لتبيتَ الدوحةُ أداةً تقومُ بها إسرائيلُ لتنفيذِ رغباتِها، ومن ناحيةٍ أخرى فإن حماس لا تجدُ غَضاضةً في تغييرِ مواقفِها من أجلِ المال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق