أخبارأخبار عالميةمنوعات

قطر تحصد المركز الثاني عالميا في التمييز ضد المرأة

مع استمرار القمع والانتهاكات التي ينتهجها النظام القطري ضد ابناء شعبه وخاصة النساء تستمر النساء القطريات في الهروب من قطر إلى الخارج، بسبب فرض تميم قيوداً وقوانين تضطهد هم  وتحرض على العنف ضدهن..

هذه القوانين الجائرة  تجبر النساء على التنازل عن حقوقهن , رغم ما تتحدث بهما يظهر كذب وزيف ما تروجه قناة  الجزيرة  من أن المرأة تحظى بمكانة وتقدير في قطر ..

دراسة جديدة للأمم المتحدة، عن اضطهاد النظام القطري للنساء أعلنت  فيها انه بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، تبقي  قطر تحتل المركز الثاني كأكثر دولة في التمييز ضد المرأة، في العمل والحياة الزوجية والوظائف القيادية ..

وفي نفس السياق كشفت صحيفة The News International ” ذا نيوز انترناشونال ” الباكستانية، أن الدولة القطرية تضطهد المراة على اراضيها بنسبة  تتجاوز ثمانين في المئة .. ، وهى نسبة كبيرة  مقارنة بالدول العربية بالمنطقة  الأمر الذي يعطى مؤشرا صريحا بان النظام القطري ديكتاتورى في سياسته وعليه تعديلها والنظر بعمق في قضايا المراة على اراضيه

قطر لا تزال تصر على رفض الاعتراف الكامل بالحقوق المتساوية للمرأة، بما في ذلك المسائل المتعلقة بقوانين الأحوال الشخصية والزواج والميراث وحضانة الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق