أخبارأخبار عالميةمنوعات

خبراء : تركيا خسرت حربها فى سوريا

لاشك ان الخسائر المتتالية لاردوغان وجيشه في ادلب دليل قاطع على خسارته للحرب في سوريا على ايدي الجيش العربي السورى , وبرهن ذلك توسله للرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائهما مؤخرا  للتدخل لوقف اطلاق النار في المحافظة السورية حتي لا يخسر المزيد من الضحايا .

الخبير الأمريكى سكوت ريتر مفتش الأسلحة السابق للأمم المتحدة، قال  في تقرير نشرته مجلة ذا أمريكان كونسرفتيف إن فقدان مدينة سراقب الاستراتيجية الرئيسية فى إدلب، شمال غرب سوريا، يعنى أن تركيا خسرت الحرب أمام القوات الحكومية السورية التى بدأت استعادة  السيطرة على البلاد بشكل شبه كامل .. .

ريتر لفت إلى أن معركة سراقب تدور حوار استعادة السيادة السورية على كامل أراضى سوريا، مشيرا إلى أن الأمر بالنسبة لتركيا يتعلق بتأمين سيطرة تركية دائمة ونفوذ على محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، مؤكدا أنه في الحالتين  فإن تركيا خسرت المعركة في سوريا

ويؤكد الخبير الأمريكي على أن اتفاق وقف إطلاق النار  بين أنقرة وموسكو في الخامس من مارس يعد بمثابة “وثيقة استسلام للأتراك”  , بعدما  تم إجبار تركيا على القيام بدوريات مشتركة على الطريق السريع  مع الجيش الروسي، يكون من بين مهامها  نزع سلاح الجماعات الإرهابية التي يدعمها أردودغان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق