أخبار

قناة مباشر قطر … شهود عيان. نظام الحمدين يتعامل بوحشية مع تظاهرات العمال

كشفت قناة مباشر قطر عن تظاهرات سلمية خرجت تجوب شوارع العاصمة القطرية، ليعلن آلاف العمال أنهم قد ضاقوا ذرعا بسياسات تنظيم الحمدين، وأنهم لم يعد بمقدورهم الصبر على الانتهاكات التي يتعرضون لها، لكن هذه الرسالة البسيطة لم يستوعبها تميم بن حمد، الذي دفع بقواته الأمنية من أجل إخماد شرارة هذه الانتفاضة العمالية.
شهود عيان كشفوا لمباشر قطر، تطورات الأحداث، مؤكدين أن الأمر بدأ بانتفاضة عمالية شارك فيها آلاف العمال في العاصمة القطرية، لكنهم خرجوا في سلمية يرفعون لافتات تعكس معاناتهم في ظل سياسات تنظيم الحمدين، لكن النظام لم يفهم تلك الرسالة فرد عليهم بالغاز المسيل للدموع.
الاعتداء الوحشي من ضرب وسحل تعرض له عشرات العمال المشاركين في هذه التظاهرات، أكد أن النظام قد بلغ حدا لا يوصف في القمع والانتهاك، فهؤلاء البسطاء لم يخرجوا للتخريب أو الدمار، بل هم أشخاص مُسالمين، توجهوا نحو شوارع العاصمة احتجاجا على أوضاعهم الراهنة.
الحمدين الذي عجز عن استيعاب هذه الرسالة البسيطة، ليس من الغريب أن يرد بوحشية مُفرطة على هذه التظاهرات، فالأشهر القليلة الماضية خير شاهد على سلوكه العدواني، ومئات الأشخاص المعتقلين داخل سجون قطر، خير شاهد على سياساته القمعية، التي يمارسها ضد أبناء وطنه، بينما ينعم المجنسون بصنوف شتى من الراحة والاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق