أخبار

قناة مباشر قطر ..الإخوان والنظام القطري شراكة الدم والتخريب

منذ اللحظات الأولى لانقلاب حمد بن خليفة على والده في عام 1995 ، بدأ حمد في البحث عن شركاء يحمون عرشه المهتز ، وينفذون أجندته التخريبية في مختلف العواصم والدول التي تعارض سلوكه الإرهابي ، ومن هنا أمد حمد بن خليفة جسور التواصل مع الكيان الصهيوني لحمايته ، والإخوان لتنفيذ أجندته .
مع توالي السنوات ، ازدادت هذه العلاقات قوة ، وأصبحت قطر الممول الرئيسي لمشروع الإخوان ؛ لتتخذ منهم ورقة سياسية يتم استفزاز بعض الدول من خلالها ، وإدخال الفوضى والعنف إلى بعض الدول الأخرى ، ضمن مسلسل تكررت أحداثه في كثير من الدول العربية خلال السنوات الماضية ، لا سيما في مصر وتونس .
هذه الشراكة ، التي قامت على الدم والتخريب ، كبدت النظام القطري مليارات الدولارات ، ينفقها على قيادات الإخوان ، ومشاريعهم الإعلامية ، فضلا عن كبار القادة الذين يستضيفهم في الدوحة ، أضف إلى ذلك أن العديد من هؤلاء القيادات يعيشون في دول أوروبية على نفقة النظام القطري .
الإخوان ، وعلى مدار العقدين الماضيين ، أصبحوا أداة مطيعة في يد النظام القطري الحاكم ، فكانوا وقودا تحركه في عدة دول شقيقة ، فهنا يشعل نيران المعارك ، وهناك يتخذهم حليفا استراتيجيا ، وفي مكان ثالث ورقة استفزاز ضد الأنظمة الحاكمة ، لكن في النهاية لم يستطع مشروع الإخوان الصمود طويلا ، وتحطم على رأس تميم ، الذي يجمع اليوم خسائره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق