أخبار مصر

نقلاً عن مباشر قطر .. الاقتصاد التركي ينهار .. وأرودغان يشتري السيارات الفارهة

في وقت لا يكف فيه الديكتاتور التركي أردوغان عن دعوة مواطنيه للتقشف ، مع تزايد التدهور الاقتصادي في البلاد ، كشفت وسائل إعلام تركية أن أردوغان اشترى مؤخرا سيارات فارهة ، ضاربا بالأزمة الاقتصادية الخانقة التي تواجه البلاد عرض الحائط .

صحيفة ” زمان ” التركية أكدت أن الرئاسة التركية أضافت إلى أسطول سيارات أردوغان 4 سيارات جديدة من نوع مرسيدس ، وتكفلت القنصلية التركية بمدينة شتوتغارت الألمانية بإنجاز طلبية السيارات ، بأكثر من 14 مليون دولار .

السلوك غير العقلاني لأردوغان ذكر الشعب التركي بقيامه العام الماضي بشراء طائرة رئاسية فارهة ، تجاوزت تكلفتها 500 مليون دولار ؛ ما أثار موجة غضب كبيرة .

إجراءات إردوغان تأتي في وقت لا يكاد الاقتصاد التركي فيه أن يرفع رأسه قليلا ؛ بسبب أزمة فيه ، حتى تهاجمه أخرى ؛ لتعصف به مجددا ، الأمر الذي جعل الكبوات المتتالية سمة بارزة له على مدار السنوات الأخيرة .

ولعل ما يزيد الغمة ما أعلنه مؤخرا معهد الإحصاء التركي عن ارتفاع البطالة في تركيا ؛ لتصل إلى 13 في المئة ، في ظل استمرار تراجع الليرة التركية ، التي فقدت أكثر من 30 في المئة من قيمتها خلال السنوات الثلاثة الماضية ، في مؤشر على عمق الأزمة الاقتصادية ، التي تشهدها البلاد تحت حكم أردوغان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق