أخبار

نقلاً عن مباشر قطر … تأكيدا على تورطه .. إيطاليا تطالب تميم بالكف عن دعم الوفاق

يوما بعد يوم تتكشف الحقائق التي تؤكد تورط نظام قطر الحاكم في دعم ميليشيات التخريب والدمار في ليبيا ، حيث باتت هذه الحقيقة واضحة لكافة الدول ، الأمر الذي دفع عددا من هذه الدول إلى توجيه مطالبات صريحة لحكومة تميم بن حمد للتوقف عن دعم ميليشيات حكومة الوفاق ، التي يقودها فائز السراج .

إيطاليا واحدة من هذه الدول ، التي توجهت نحو حكومة تميم بن حمد ، وطالبتها على لسان وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو بحث ميليشيات طرابلس على الامتناع عن القيام بأي عمل عسكري ؛ لتكشف من خلال هذه المطالبة عن دور بالغ التورط تمارسه حكومة تميم في ليبيا .

المطالبة الإيطالية لحكومة تميم جاءت خلال لقاء عقد في نيويورك مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري ، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ، على هامش أعمال الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الخميس الماضي ؛ لتوضح هذه المطالبة للعالم أجمع أن خراب تميم قد بلغ حدا لا يوصف في ليبيا .

الخارجية الإيطالية ، التي وجهت دعوتها لحكومة تميم بن حمد ، ضمن إطار الحاجة لتعاون كامل من الدول الأكثر اهتماما بليبيا ، أكدت بما لا يدع مجالا للشك أن جرائم نظام تميم قد وصلت إلى مسامع الكثير من الدول ، ولم تعد تقتصر على إطارها الإقليمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق