أخبار

نقلاً عن قطر الحرة … المعارضة الإيرانية تفضح صلات النظام بهجوم أرامكو

زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي قالت إنه لم يعد يخفى على أحد أن نظام الملالي هو من يقف وراء العدوان على السعودية، بعد ما أقدم على استهداف منشآتها النفطية بالصواريخ وطائرات مسيّرة من داخل إيران قبل أيام ، مؤكدة على ضرورة اعتماد سياسة حازمة وشاملة تجاه هذا النظام .

تلك التصريحات جاءت في رسالة موجهة لتظاهرات إيرانية في أمريكا ، أقيمت ضد حضور روحاني ، حيث أكدت رجوي أن الرئيس الموصوف بالاعتدال لهذا النظام الاستبدادي المتستر بالدين قد صرّح بكل صلافة بتأييده لهذا العمل الاستفزازي المثير للتوتر . كما أكد ممثل خامنئي صلتهم بالهجوم الإرهابي ، بتصريحه أن الحوثيين في اليمن وجميع الميليشيات المسلحة العميلة للنظام ، يمثلون النظام الإيراني .

زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي أكدت أن سياسات الملالي الإرهابية هي التي خلقت الكوارث والمشكلات الكبيرة بالمنطقة ، داعية إلى الوقوف بجانب الشعب الإيراني المنتفض لإسقاط عراب الإرهاب ، مذكرة أن تظاهرات المعارضة ضد حضور روحاني لاجتماعات الأمم المتحدة هي استمرار لرفض نهج الفاشية الدينية ، الذي يفتخر فيها روحاني برضوخه لولاية الفقيه وميليشيات حرسه .

المعارضة الإيرانية دعت الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو جوتيرش ، إلى إدانة النظام الإيراني ؛ لانتهاكه ميثاق الأمم المتحدة ، وأيضًا القانون الدولي لحقوق الإنسان ، معربة عن أملها في سحب الأمم المتحدة كرسي إيران من هذا النظام غير الشرعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق